دبي من أعلى

دبي من فوق 1

دبي من فوق 2كما نعلم جميعًا ، تحولت دبي إلى أعجوبة حقيقية في العالم. يتمتع جيلنا بفرصة فريدة لمشاهدة كيف يمكن تحويل الصحراء الفارغة إلى واحدة من أكثر مدن الكواكب إثارة للاهتمام ، حيث تجذب ملايين السياح كل عام.

دبي من فوق 3

دبي من فوق 4نعم ، صحيح أن دبي تمتلك احتياطيات نفطية أثرت بشكل كبير على تنميتها الاقتصادية. من الجيد أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم دبي ، أدرك أن هذه الاحتياطيات ستنفد يومًا ما ، لذلك قرر أن المدينة بحاجة إلى خطة “احتياطية”. لذلك بدأ البناء العظيم.

دبي من فوق 5

دبي من أعلى مبنى.  (الكسندر رينيكس / كاترس نيوز) لقد كانت فكرة رائعة ، حيث يقدر الناتج المحلي الإجمالي لدبي اليوم بحوالي 107.1 مليار دولار! وتشكل عائدات النفط والغاز الطبيعي أقل من 5٪ من إجمالي إيرادات الإمارة. أنفقت دبي مبلغًا هائلاً من الأموال والموارد من أجل الحصول على أفق يأسر الفك في العالم.

دبي من فوق 7

دبي من فوق 8منذ عام 2000 ، خصصت الإمارة أكثر من 600 مليار دولار لبناء أطول برج في العالم ، وأكبر جزيرة اصطناعية وأفخم فندق في العالم ، من بين عجائب معمارية أخرى ، كما هو موضح أدناه.

DCIM100GOPRO يُقال أن برج العرب هو “الفندق الوحيد من فئة 7 نجوم في العالم”.
لكونه رابع أطول فندق في العالم (ارتفاع 210 م (689 قدمًا) فوق سطح الأرض) ، تم دفع برج العرب لمسافة 280 مترًا بعيدًا عن الشاطئ ، لذلك لا يلقي بظلاله على الشواطئ القريبة.

PIC121

دبي من فوق 11هكذا يبدو الليل الذي يُطلق عليه لقب “أفخم فندق في العالم”.

دبي من فوق 12

دبي من فوق 13واحدة من أروع ميزات برج العرب هي مهبط للطائرات ، والذي يمكن تحويله إلى ملعب تنس معلق بجانب الفندق. لا شيء يمكنه التغلب على لعبة التنس على ارتفاع 200 متر فوق مستوى سطح البحر. حرفيا فوق مستوى سطح البحر. لالتقاط الأنفاس! المشكلة الوحيدة هي أن استعادة كرات التنس المفقودة قد تستغرق بعض الوقت.

دبي فوق 14

دبي من فوق 15النخيل. تحفة أخرى من صنع الإنسان. تم بناء ثلاث جزر لتكون بمثابة أرضية للفنادق الفاخرة والعقارات المتميزة.
تم افتتاح أصغر جزيرة ، جزيرة النخلة جميرا ، في عام 2007.
استغرق الأمر 4 سنوات ، 6 ملايين كيلوغرام من الصخور و 26 مليون كيلوغرام من الرمل لإنهاء الجزر.

دبي من فوق 16يضيف The Palms إجمالي 520 كيلومترًا من الشواطئ غير العامة إلى مدينة دبي.

دبي من فوق 17

دبي من فوق 18من المحتمل أن يكون برج خليفة أشهر معلم في دبي ، وهو أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم. يبلغ ارتفاعها 829.8 مترًا ، وهي أعلى ناطحة سحاب تم بناؤها على الإطلاق.

دبي من فوق 19

دبي من فوق 20استغرق الأمر 1325 يومًا فقط لإكمال البرج وتطلب ما يقرب من 12000 عامل في الموقع في أي يوم. تم استخدام أكثر من 30 ألف طن من حديد التسليح لبناء برج خليفة. إذا وضعت كل هذه القضبان الفولاذية من طرف إلى طرف ، فسيكون لديك طول يساوي ربع المسافة حول العالم.

دبي من فوق 21

دبي من فوق 22 لا عجب أن دبي بكل ناطحات السحاب الضخمة فيها والهندسة المعمارية الرائعة تجذب عشاق السياحة المتطرفة. على سبيل المثال أولئك الذين يحبون التقاط الصور من أبراج ناطحات السحاب.