لدغة العنكبوت وعلاجها: كل ما تحتاج إلى معرفته

يخاف الكثير من الناس من العناكب على الرغم من أننا نعلم أن الغالبية العظمى منهم غير ضارة تمامًا. معظمهم لا يستطيعون حتى عض البشر ، وإذا استطاعوا ، فهو غير ضار تمامًا في معظم الحالات. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يخافون منا لا يسعهم إلا أن يشعروا بالفزع عند رؤية العنكبوت. وهذا منطقي. تبدو مخيفة. تلك الأجسام الصغيرة المستديرة المحاطة بثمانية أرجل طويلة – ليس مشهدا جميلا. لكن الخطوة الأولى لإصلاح المشكلة هي الاعتراف بوجودها. لذا إذا كنت تخاف من العناكب ، اعترف بذلك. بعد ذلك ، كل ما يمكنك فعله هو معرفة المزيد عنها. اليوم سوف نتحدث عن لدغات العنكبوت.

كيف تبدو لدغات العنكبوت؟

تبدو معظم لدغات العنكبوت مثل أي لدغة حشرة شائعة – إنها مجرد نتوء أحمر صغير. في معظم الحالات يكون هذا هو الأسوأ. قد تشعر بالقليل من الحكة وربما بعض التورم. إلا إذا كنت قد تعرضت للعض من قبل بعض العنكبوت شديد السمية في أستراليا.

لدغات العنكبوت كل ما تحتاج إلى معرفته

كيف تعالج لدغات العنكبوت؟

معظم لدغات العنكبوت غير ضارة ولا تتطلب أي علاج. حتى إذا كنت تعاني من شيء مثل الغثيان وتشنجات العضلات – في معظم الحالات ستنتقل هذه الأعراض من تلقاء نفسها ولن تتطلب أي علاج باستثناء تطهير اللدغة. ومع ذلك ، إذا رأيت تورمًا وتقرحات شديدة ، يجب عليك الذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

1648862647 783 لدغات العنكبوت كل ما تحتاج إلى معرفته

ماذا تفعل لدغات العنكبوت؟

نظرًا لأنك لا تحتاج حقًا إلى أي علاج خاص لدغات العنكبوت ، يمكنك فقط علاج الأعراض. يمكنك رفع الطرف الذي تعرض للعض لتقليل التورم. قد يساعد وضع كيس ثلج على مكان اللدغة في تخفيف الألم. يمكنك أيضًا تناول مضادات الهيستامين للمساعدة في تخفيف الحكة.

1648862647 451 لدغات العنكبوت كل ما تحتاج إلى معرفته

ما هي مدة لدغات العنكبوت؟

عادة لا يستمر رد الفعل تجاه لدغة العنكبوت مثل الألم أو الحكة والتورم لأكثر من يومين. وسوف تلتئم اللدغة نفسها في غضون أسبوع. ما لم تكن قد تعرضت للعض من قبل الناسك البني ، في هذه الحالة يمكن أن يتحول الجلد في مركز اللدغة إلى اللون الأزرق ويشكل قرحة. يمكن أن يستغرق الأمر شهورًا للشفاء التام.

1648862647 485 لدغات العنكبوت كل ما تحتاج إلى معرفته

كيفية التخلص من لدغات العنكبوت؟

لا يمكنك التخلص من لدغة العنكبوت. إذا كان عنكبوتًا غير ضار هو الذي عضك ، فلن يكون ملحوظًا ، في البداية ، وإذا كان سامًا عليك فقط انتظار اختفاء الأعراض والشفاء. لكن الخبر السار هو أنه من غير المحتمل حقًا أن تعض العناكب وأن الغالبية العظمى منهم غير قادرة حرفيًا على ثقب جلدك.

1648862648 928 لدغات العنكبوت كل ما تحتاج إلى معرفته

كم من الوقت تستغرق لدغات العنكبوت للشفاء؟

كما ذكرنا أعلاه ، يختلف وقت الشفاء باختلاف نوع العنكبوت. سيشفى معظمهم في غضون يومين أو أسبوع كحد أقصى. بينما قد تستغرق الأنواع الأخرى السامة من أسبوعين إلى شهرين. كما أنه يعتمد على رد فعلك. إذا كنت تعاني من الحساسية ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى يلتئم الجرح.

1648862648 289 لدغات العنكبوت كل ما تحتاج إلى معرفته

ماذا تفعل مع لدغات العنكبوت؟

إذا لم يكن يشبه العنكبوت السام ولم تسبب لك اللدغة أي مشاكل في التنفس – فقط اتركها ، ستشفى من تلقاء نفسها. يمكنك فقط وضع مرهم مضاد للبكتيريا كإجراء جيد. إذا تسببت اللدغة في رد فعل شديد مثل تقلصات العضلات وألم الصدر والحمى – فمن الأفضل الذهاب إلى المستشفى حتى تحصل على العلاج الذي قد تحتاجه.