متحف مذهل تحت الماء في كانكون ، المكسيك

تم إنشاء “متحف كانكون تحت الماء” الشهير عالميًا بواسطة Jason deCaires Taylor في عام 2009. إنه إلى حد كبير مجرد “مجموعة” من المنحوتات الموضوعة تحت الماء قبالة سواحل Isla de Mujeres وكانكون بالمكسيك.


astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_02
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_03

يتكون هذا المتحف الرائع تحت الماء المسمى MUSA (Museo Subacuático de Arte) من أكثر من 450 منحوتة بالحجم الطبيعي الزاحف وهو أحد أكثر المشاريع الفنية غرابة تحت الماء في العالم.
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_04
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_05
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_06

لم تُصنع هذه المنحوتات من لوح بسيط من الجرانيت ، ولكنها مصنوعة من مادة خاصة تستخدم لاستيعاب الحياة المرجانية. يشغل هذا التركيب بالكامل حوالي 420 مترًا مربعًا من قاع البحر الجرداء ويزن أكثر من 200 طن. ومع ذلك ، لا يبدو أن الأسماك تهتم كثيرًا.
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_07
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_08
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_09

المفهوم الكبير وراء هذا المتحف تحت الماء هو إظهار التفاعل بين الفن وأشكال العلوم البيئية. يعتبر هيكلها المرجاني المعقد مثاليًا للحياة البحرية لاستعمار وإسكان وزيادة الكتلة الحيوية على نطاق واسع.
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_10
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_11
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_12

من المحتمل أن تكون حديقة كانكون البحرية واحدة من أكثر المنشآت الفنية زيارة في العالم ، حيث يزورها أكثر من 800000 زائر كل عام. يمكنك أن تتخيل كيف يمكن لهذا العدد الهائل من الناس أن يفسد البيئة المحلية ، على الرغم من أن هذه المنحوتات تعزز استعادة الشعاب المرجانية الطبيعية.
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_13
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_14
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_15

ينقسم المشروع الفني تحت الماء إلى معرضين: صالون مانشونز وصالون نيزوك. يبلغ عمق مانشون الصالون حوالي 6-8 أمتار وهو مثالي للغواصين غير الرسميين والسباحين المحترفين ، بينما يبلغ عمق صالون نيزوك أربعة أمتار فقط ، لذلك لا تحتاج حقًا إلى أي معدات غوص.
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_16
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_17
astonishing_underwater_museum_in_cancun_mexico_18

كل هذه الحقائق لطيفة وغامضة ، ولكن إذا سنحت لك فرصة زيارة كانكون ورؤية هذه العجائب تحت الماء ، فلا تتردد ولو للحظة! لن تندم على ذلك.