10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

المهق هو حالة وراثية حيث تولد الحيوانات (أو البشر) بدون صبغة (لون) في أجسامهم. يحدث تلوين الجلد بسبب الميلانين ، ولا تنتج الحيوانات المصابة بالمهق ما يكفي (أو أي) من الميلانين – مما يجعل بشرتها و / أو قشورها بيضاء تمامًا. في بعض الأحيان يجعلهم ذلك يبدون وكأنهم أشباح ، لكن في بعض الأحيان يجعلهم يبدون رائعين وغير عاديين. إليك 10 حيوانات ألبينو مذهلة ولطيفة.

الباندا

النبأ الكبير هذا الشهر هو أنه تم رصد الباندا البيضاء! هذا هو أول باندا ألبينو يتم رصده في البرية ، وقد تصدر الأخبار على كل قناة تلفزيونية وموقع ويب تقريبًا حول الويب.
تشتهر دب الباندا بتلوينها بالأبيض والأسود ، وهي مخلوقات رائعة ومكتنزة. قد تعتقد أن الباندا البيضاء تبدو مثل الدب القطبي الأبيض ، ولكن كما ترون – من الواضح جدًا من شكل وحجم الحيوان أنه بالتأكيد باندا. حتى الآن ، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هناك المزيد من الباندا البيضاء موجودة في البرية ، ولكن الفرص ضئيلة لأن أعداد الباندا في جميع أنحاء العالم كانت في انخفاض.
10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

الخنصر الدلفين

الخنصر الدلفين هو دلفين لويزيانا قاروري الأنف مصاب بالمهق. على عكس معظم الحيوانات الأخرى في هذه القائمة – هذا الحيوان ألبينو وردي! على الرغم من أن إصابته بالمهق لا تختلف عن الحيوانات الأخرى في هذه القائمة ، إلا أن بينكي مميز لأن جلده رقيق نوعًا ما ، وهناك الآلاف من الشعيرات الدموية الصغيرة تحته. حقيقة أنهم قريبون جدًا من سطح جلد Pinky الخالي من الميلانين يجعلهم مرئيين ، مما يمنح الدلفين هذا اللون الوردي المهيب.
تم اكتشاف Pinky the Dolphin لأول مرة منذ ما يقرب من 12 عامًا. منذ ذلك الحين ، كانت هناك شائعات بأن بينكي أنجبت ذرية مصابين بالمهق أيضًا ، ولكن لم يتم تأكيد ما إذا كان لدى بينكي أي أطفال.
10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

الزرافات البيضاء

تبدو الزرافات عمومًا غريبة إلى حد ما برقابها الطويلة وأرجلها الجلدية. أضف المهق إلى المزيج وستحصل على مخلوق مميز حقًا! لا تزال هناك بقع مرئية على الزرافة البيضاء التي تظهر في الصورة أعلاه ، ولكن تم رصد العديد من الزرافات الأخرى المصابة بالمهق على مر السنين ولديها بشرة بيضاء تمامًا مع عدم وجود علامات تلوين على الإطلاق.
1648891840 764 10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

موبي ديك

كانت حوت العنبر الشهير من رواية هيرمان ملفيل الشهيرة بيضاء اللون. هذا يعني أن حوت العنبر الشهير من موبي ديك كان على الأرجح حوتًا مصابًا بالمهق. حقيقة أن هذا الحوت العملاق كان أبيضًا هو ما جعله مميزًا وكان ، بطريقة ما ، سبب هوس بطل الرواية بالقبض على المخلوق.
على الرغم من أن موبي ديك كان حوتًا خياليًا ، إلا أنه كان يعتمد على حوت منوي حقيقي ألبينو سمي موكا ديك. قُتل موكا ديك عام 1838. كان طول جسده 70 قدمًا.
1648891840 708 10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

Migaloo الحوت الأحدب

لم يكن المخاوي بالتأكيد آخر حوت كبير مصاب بالمهق. يُطلق على دلفين ألبينو في عصرنا اسم Migaloo ، وهو حوت أحدب مصاب بالمهق. تمت دراسة هذا الحوت ومتابعته منذ عام 1989 ، وفي الوقت الذي أكتبت فيه هذا ، سيكون قريبًا مرور 30 ​​عامًا على اكتشاف Migaloo لأول مرة. من بين ما يقرب من 35000 حوت أحدب تعيش قبالة سواحل شرق أستراليا – Migaloo هو الحوت الأحدب الوحيد المصاب بالمهق. هذا يوضح مدى ندرة هذه الحالة ، ومدى خصوصية هذا الوضع.
1648891840 335 10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

ندفة الثلج الغوريلا

عاش الغوريلا سنوفليك في حديقة حيوانات في برشلونة من عام 1966 حتى وفاته في عام 2003. كان غوريلا الأراضي المنخفضة الغربية مصابًا بالمهق وتم أسره في غينيا الاستوائية في عام 1966. خلال الفترة التي قضاها في حديقة حيوان برشلونة ، أنجب سنوفليك 22 نسلاً مختلفًا. ومع ذلك ، نجا ستة منهم فقط حتى سن الرشد. المهق بحد ذاته ليس مدعاة للقلق ، ولكنه غالبًا ما يكون مصحوبًا بعيوب وراثية قد تسبب مشاكل في التشغيل الصحي لأجزاء أخرى من جسم الحيوان. قد يكون تم نقل بعض هذه العيوب إلى نسل ندفة الثلج ، مما يقلل بشكل كبير من فرصهم في البقاء على قيد الحياة إلى مرحلة البلوغ.
1648891840 578 10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

Snowdrop the Penguin

في رأيي المتواضع ، تسمية الحيوانات المصابة بالمهق “ندفة الثلج” أو “كرة الثلج” أو “كرة الثلج” هي عملية كسولة إلى حد ما. نعلم جميعًا أن الثلج أبيض ، لكن ألا يستطيع حراس الحديقة والعلماء ابتكار اسم أصلي أكثر؟
Snowdrop the Penguin عاش في حديقة حيوان في بريستول ، إنجلترا. لم يؤثر مرضه المهق على قدرته على أن يتم قبوله من قبل بقية طيور البطريق في حديقة الحيوان ، وعاش سنودروب حياة سعيدة (وإن كانت قصيرة) مع رفاقه الذين يرتدون بدلة توكسيدو.
1648891840 446 10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

أونيا بيري الكوالا

ولدت أونيا بيري عام 1977 في حديقة حيوان سان دييغو ، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في ذلك الوقت. أونيا بيري له اسم أكثر برودة من Snowdrop و Snowflake. اسمه يعني “الفتى الشبح” في اللغة الأصلية. على الرغم من أنه من الممكن أن يولد أي حيوان مصابًا بالمهق ، تمامًا مثل الباندا في بداية هذا المقال – فإن أونيا بيري هي الكوال الأبيض الوحيد الذي شوهد.
1648891840 129 10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

جاكداو “جاكي”

لفترة من الوقت ، كان العديد من الأشخاص الذين رأوا هذا الطائر مقتنعين بأنه مجرد طائر طائر. ومع ذلك ، عند الفحص الدقيق ، اكتشف أن هذا كان في الواقع طائرًا غرابًا مصابًا بالمهق. تم رصده في جنوب ويلز وأطلق عليه السكان المحليون والعلماء الذين درسوه اسم “جاكي”.
1648891840 894 10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة

كلود التمساح

كلود التمساح هو الحيوان المفضل لدي والمصاب بالمهق. من بين المخلوقات العشرة في هذه القائمة ، يبدو كلود (إلى حد بعيد) الأروع. ولد كلود في 15 سبتمبر 1995. يبلغ الآن 23 عاما. إنه “معرض” في أكاديمية كاليفورنيا للعلوم حيث يعيش منذ ما يقرب من 20 عامًا. كانت فرصه في البقاء على قيد الحياة في البرية ضئيلة لأنه كان من المستحيل تقريبًا أن يندمج مع بيئته.
1648891840 898 10 حيوانات ألبينو لطيف بشكل مثير للدهشة