فعاليات مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض

بدأت فعاليات مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط في دورته الثالثه والعشرين مساء أمس السبت وذلك بمشاركة 24 فلما من 15 دولة مختلفة وتم تكريم ثلاثة وجوه سينمائيه من فنانيين البحر المتوسط
الافلام المشاركة بهذا المهرجان تكون عبارة عن فيلم طويل او فيلم وثائقي ويمنح المهرجان جوائز خاصة للنقد تحمل اسم الناقد والكاتب المغربي الراحل مصطفي المسناوي .
ومن ضمن الدول المشاركة بالمهرجان تونس ومصر والجزائر والمغرب ولبنان.
وقال مدير المهرجان نور الدين بندريس في كلمة له بحفل الافتتاح الذي أقيم بمسرح اسبانيول في المدينة المغربية “هذه الدورة ستعرف أفلاما مميزة ستبهر الجمهور التطواني ”
وقام المهرجان الذي يقام في شمال المغرب بتكريم الممثل المصري خالد الصاوي والممثلة المغربية السعدية لاديب والموسيقي المغربي عبد الوهاب الدكالي في حفل الافتتاح له.
وتحل السينما الصينية محل ضيف الشرف في المهرجان في دورته الثالثة والعشرين. وتشارك الصين بمجموعة من الأفلام الحديثة إنتاج 2015 و2016 إضافة لوفد من الممثلين والمخرجين وصناع الفن السابع.
كما يعقد المهرجان ندوة بعنوان (الحدود في السينما المتوسطية) لمناقشة قضايا مثل الهجرة غير الشرعية وصورة المهاجر في السينما والنزاعات الحدودية بمشاركة فنانين وباحثين من فرنسا ولبنان وفلسطين ومصر وإيطاليا.
ويستمر المهرجان حتى أول أبريل نيسان موعد حفل الختام وإعلان الجوائز

قد يعجبك ايضا المزيد من منشورات المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.