الفاتيكان ينصح ترامب بالإنصات الي صوت المعارضة

حث الفاتيكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب لتغيير موقفه وانصاته الي الاصوات المعارضة له وقال ان الولايات المتحدة تجازف بخسارة كبيرة في ريادتها لحماية البيئة لصالح الصين .
وقال البابا فرنسيس ان الدفاع عن البيئة هو ركيزة أساسية للولاية ويدعم بقوة الرأي العلمي القائل إن ارتفاع درجة حرارة الأرض ناجم في أغلبه عن النشاط البشري.
وعندما سئل عن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بإلغاء قواعد تنظيمية صدرت في عهد سلفه باراك أوباما بشأن التغير المناخي والهجرة قال الكاردينال بيتر توركسون مسؤول البيئة والهجرة والتنمية لدى الفاتيكان “هذا تحد لنا.”
وقال فرنسيس لحسن الحظ في الولايات المتحدة توجد أصوات معارضة.. أناس يعارضون مواقف ترامب
وأيد البابا والفاتيكان الذي له علاقات دبلوماسية بأكثر من 180 دولة ويحظى بوضع مراقب دائم في الأمم المتحدة اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015 بهدف كبح ارتفاع درجة حرارة الأرض.
وقال توركسون “نحن ككنيسة يحدونا الأمل في تغير مواقف ترامب
وبعد توقيع ترامب على الأمر التنفيذي يوم الثلاثاء وفاء لتعهد خلال حملته الانتخابية بتعزيز صناعة الفحم في الولايات المتحدة تكاتفت دول بقيادة الصين والاتحاد الأوروبي لدعم اتفاق باريس الذي هدد ترامب بالتخلي عنه هو الآخر.
وأصبحت الصين، التي عارضت في الماضي محاولات من قبل حكومات أجنبية للحد من انبعاثات الكربون، مؤيدا قويا لجهود وقف ارتفاع درجة حرارة الأرض

قد يعجبك ايضا المزيد من منشورات المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.