4 من أكثر المهرجانات غموضًا من جميع أنحاء العالم

تضم هذه القائمة بعضًا من أكثر المهرجانات غموضًا من جميع أنحاء العالم. استمتع!

Up Hella Aa ، اسكتلندا

Up Hella Aa هو مهرجان آخر متعلق بالنار. في الواقع ، يعتبر أكبر مهرجان للنار في أوروبا وواحد من أكثر المهرجانات الفريدة في العالم. يقام في شتلاند ، اسكتلندا ، في منتصف الشتاء. تقول الأسطورة أنه في أوائل القرن التاسع هبط الفايكنج على جزر شتلاند واستقروا هناك لمدة 600 عام تالية كمزارعين. لا يزال شتلاندرز فخورين بتراثهم من الفايكنج. المهرجان توقيت بالضبط ليتزامن مع هذا الحدث.
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 09
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -10
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -11
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -12

يرتدي الناس من مدينة ليرويك الساحلية كل عام بينما يسير الفايكنج في موكب يحمل المشاعل ونسخة متماثلة بطول 30 قدمًا من سفينة أو سفينة فايكنغ الطويلة. 900 الفايكنج يسيرون نحو البحر ، وعندما يصلون إليه يرمون مشاعلهم في لوح السفينة الطويلة ويحرقونها إلى رماد. هذا حقا مشهد رائع. في الأصل ، كانت هذه هي الطريقة التي دفن بها الفايكنج زعيمهم. بعد حرق المطبخ ، ينقسم الحشد إلى مجموعات صغيرة ويتجول ويتجول في الحانات المحلية. هذا هو المكان الذي تبدأ فيه المتعة – بعض الشراب الغريب والغناء والرقص حتى الساعات الأولى.
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -13
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -14
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -15

ليلة إيفان كوبالا ، أوكرانيا

يتم الاحتفال بليلة إيفان كوبالا بين 23 و 24 يونيو. يجمع اسم هذا العيد بين عنصرين – مسيحي وثني. إيفان هو القديس يوحنا المعمدان ، وكوبالا هي إلهة وثنية في الأساطير السلافية. كلمة كوبالا مشتقة من الكلمة السلافية “kupaniye” وتعني الاستحمام. تمتلئ ليلة إيفان كوبالا بطقوس مختلفة مرتبطة بالماء والنار.
هناك اعتقاد بأن هذه الليلة كل الأرواح الشريرة التي تعيش في الأنهار والبحيرات والبرك تخرج من الماء ولكن تبين أنها قديسة. لذلك من المهم الاستحمام في مكان ما بالخارج قبل شروق الشمس.
خلال ليلة إيفان كوبالا ، ترتدي الفتيات والنساء غير المتزوجات أكاليل الزهور على رؤوسهن وفي منتصف الليل قد يطفوهن على النهر وقد يحاول الرجال التقاط أكاليل الزهور لإظهار اهتمامهم وتعاطفهم مع المرأة التي تطفو اكليلا من الزهور.
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 01
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 02
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 03
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 04

هناك اعتقاد آخر بأن الماء والنار “يصبحان صديقين حميمين” لهذه الليلة فقط. لذلك هناك أيضًا بعض الطقوس المرتبطة بالنار. في ليلة إيفان كوبالا ، يقفز الشباب فوق ألسنة اللهب لإظهار شجاعتهم وإيمانهم. قد يقفز الأزواج في الحب أيضًا فوق النار ولكن يجب أن يقفزوا وهم يمسكون بأيديهم وإذا فشلوا فيعتبر ذلك علامة على انفصالهم المقدر.
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 05
معظم-المهرجانات-الغامضة-من-حول-العالم -06
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 07
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 08

ديا دي لوس مورتوس (يوم الموتى) ، المكسيك

Dia de los muertos هو احتفال حقيقي بعطلة الحياة. يعتقد المكسيكيون أن الموت ليس نهاية المطاف بل بداية حياة جديدة بعد الموت.
في الأصل ، تطور يوم الموتى من التقاليد القديمة للأزتك والمايا وغيرها من الحضارات ما قبل الإسبانية.

العيد يستمر ثلاثة أيام. الحادي والثلاثين من أكتوبر هو عيد جميع الأقداس. الأول من نوفمبر هو يوم تكريم الأطفال والرضع المتوفين ، ويطلق عليه يوم الأبرياء أو يوم الملائكة الصغار. يُشار إلى الثاني من نوفمبر باسم يوم الموتى أو يوم جميع الأرواح.
خلال هذه الأيام ، ينقلب كل شيء رأسًا على عقب – تصبح الليالي أيامًا ، وتتحول المقبرة إلى أكثر الأماكن شهرة في البلاد ، ويستمتع الأطفال بالكالافيراس (جمجمة السكر الملونة وقوالب الشوكولاتة) ، والناس يرتدون ملابس الموتى ومن المفترض أن يصبح الموتى هم “العيش” مرة أخرى.
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -16
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -17
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -18
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -19
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -20

مهرجان Duanwu (مهرجان قوارب التنين) ، الصين

يعد مهرجان قوارب التنين أحد أقدم المهرجانات ، ليس فقط في الصين ولكن أيضًا في العالم.
خلال المهرجان ، يأكل الناس زونغزي (زلابية الأرز) ، ويشربون نبيذ ريالغار ويتسابقون في قوارب التنين. يُعرف المهرجان أيضًا باسم يوم الشاعر تكريما لأول شاعر صيني معروف Qu Yuan.
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -21
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -22
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -23
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 24

يحتفل مهرجان قوارب التنين بذكرى حياة ووفاة تشو يوان ، الذي لم يكن الشاعر فحسب ، بل كان أيضًا وزيرًا لولاية تشو خلال فترة الممالك المتحاربة. عندما سقطت دولته في أيدي العدو ، انتحر بإغراق نفسه في نهر ميلو. أحبه السكان المحليون ، وتسابقوا في قواربهم وحاولوا إنقاذ الشاعر. لسوء الحظ ، لم ينجحوا ، لكن يُقال أن هذا هو أصل سباق القوارب. نظرًا لأنهم لم يتمكنوا من العثور على الشاعر ، فقد ألقوا الكرات المصنوعة من الأرز اللزج في النهر لكي تأكلها الأسماك ولكن ليس جسد تشو. هذا هو أصل zongzi.
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -25
معظم المهرجانات الغامضة من جميع أنحاء العالم 26
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -27
معظم-مهرجانات-غامضة-من-حول-العالم -28