6 حقائق مذهلة عن دولفين إنتليجنس

الدلافين مخلوقات مذهلة. إنها ليست فقط ثدييات في الواقع بدلاً من الأسماك – على الرغم من أنها تعيش في المحيط ، لكنها في الواقع ذكية إلى حد ما مقارنة بالحيوانات الأخرى أيضًا!

يمكننا أن نرى جاذبية الدلافين لأنها تبدو رائعة بشكل لا يصدق ، لكن دعني أخبرك عن بعض الحقائق عن الدلافين التي ستظهر لك أن لديها أدمغة وجمالًا.

يضعون الفخاخ ويخططون للمستقبل

ذات مرة في ولاية ميسيسيبي ، تم تدريب الدلافين على جمع القمامة ثم استبدالها بالسمك. يبدو أنه شيء بسيط يجب القيام به ، أليس كذلك؟ حسنًا ، قام دولفين يُدعى كيلي بتحويل الأمر إلى مستوى أعلى. جمعت قطعًا من الورق ومزقتها إلى قطع أصغر واستبدلت كل القطع الصغيرة حتى تتمكن من الحصول على سمكة أكثر مما ستحصل عليه القطعة الكبيرة. هذا يثبت إلى حد كبير أن الدلافين لديها الذكاء لترك المكافأة الصغيرة الآن إذا كان ذلك يعني مكافأة أكبر لاحقًا.

اصطاد هذا الدلفين نفسه في وقت لاحق طائر النورس في خزانها وحصل على حمولة كاملة من الأسماك كمكافأة على ذلك. تركت الأسماك في العراء لجذب المزيد من طيور النورس ، وعلمت نسلها مصيدة النورس.

6 حقائق مذهلة عن دولفين إنتليجنس

إنهم مقلدون جيدون

الدلافين هي واحدة من الأنواع الحيوانية القليلة على هذا الكوكب التي هي في الواقع جيدة في تقليد الغناء والسلوك. حتى أنهم قادرون على تكرار الأصوات التي لا تظهر في نظامهم البيئي! يمكنهم حتى تقليد الحركة البشرية – لكنهم سيفعلون ذلك فقط مقابل مكافأة. هذا يثبت أنهم يستطيعون فهم أن زعانفهم تعادل في الأساس ذراعي الإنسان.

1648894592 227 6 حقائق مذهلة عن دولفين إنتليجنس

يرتدون الإسفنج كأقنعة

قد لا يبدو الأمر منطقيًا ، لكن الدلافين ترتدي الإسفنج لحماية وجوهها في المحيط. لا تتسلل إلى رفاق الدلافين وتخويفهم كمزحة ، ولكن لحماية أنوفهم من السرطانات والصخور في قاع المحيط.

1648894593 340 6 حقائق مذهلة عن دولفين إنتليجنس

يحصلون على النشوة

Sidenote: لا أحد يحاول الادعاء بأن الانتشاء هو علامة على تفوق الذكاء. ومع ذلك ، فإن حقيقة أن الدلافين تنفخ سموم السمكة المنتفخة للحصول على نسبة عالية تثبت أنها تفعل أشياء من أجل المتعة بدلاً من الغريزة البحتة. وهذا ، يا أطفال ، علامة على تطور القدرات الفكرية.

1648894593 417 6 حقائق مذهلة عن دولفين إنتليجنس

لديهم أدمغة ضخمة

في حين أن الدلافين قد لا تحتوي على الكثير من الخلايا العصبية مثل البشر ، فإن دماغها لها وزن أكبر. قد لا يثبت هذا كل هذا القدر ، لكنه ثبت أيضًا أنه في حين أن دماغ الدلفين لا يمتلك بعض الوظائف التي يمتلكها البشر ، مثل التعاطف ، فإن لديهم وظائف أخرى غريبة تمامًا عنا – مثل تحديد الموقع بالصدى.

1648894594 760 6 حقائق مذهلة عن دولفين إنتليجنس

لديهم وعي ذاتي

ربما تكون الصدمة الأكبر ، خاصة عند الحديث عن الحيوانات ، هي أن الدلافين لديها وعي ذاتي. تم اختبار ذلك من خلال رسم نقطة على جباههم وتقديمهم إلى المرآة. يمكن للدلافين أن تدرك على الفور أن شيئًا ما ليس صحيحًا بمظهرها المعتاد ، مما يثبت أن الدلافين تعرف كيف تبدو. هذا فريد إلى حد ما في مملكة الحيوان.

1648894594 694 6 حقائق مذهلة عن دولفين إنتليجنس