امرأة لم تشرب الماء لعام كامل انتهكت جميع النصائح الطبية والصحية. الصوم الجاف؟

صوفي بارتيك امرأة ثلاثينية انتهكت جميع النصائح الطبية والصحية والتقارير العلمية التي تتحدث عن أهمية مياه الشرب ولجأت إلى “الصيام الجاف” ولم تشرب الماء لمدة عام كامل مما حسن صحتها بشكل لا يصدق.

ساعد “الصوم الجاف” بارتيك، التي تعيش في جزيرة بالي الإندونيسية، على علاج آلام المفاصل، ومشاكل الجلد، وحساسية الطعام، ومشاكل الهضم، وكذلك تورم العينين.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كشفت المرأة وخبيرة التغذية ومدرسة اليوغا أنها لا تشرب الماء لمدة 13 إلى 14 ساعة يوميًا، وإذا أرادت السوائل، فإنها تتحول إلى عصائر الفاكهة الطبيعية، التي تصفها بأنها “الماء الحي”.

وقالت إن الأطباء أخبروها أنها “بخير وليس لديها مشاكل صحية، وإذا أرادت التخلص من الأكياس في عينيها، فيجب أن تخضع لعملية جراحية”، مؤكدة أنها تستطيع الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها من الفواكه والخضروات. وعصير وماء جوز الهند. .

جاءت الفكرة للمرأة بعد أن اقترحت إحدى صديقاتها أن تستخدم “الصوم الجاف”، وبدأت في تطبيقه، مشيرة إلى أن النتائج بدأت تظهر بشكل مباشر. كما بدأ التورم في التحسن، مما دفعها إلى مواصلة الصيام بسرعة لفترة أطول.

وأشارت إلى أن شرب المياه المعبأة في زجاجات أو ماء الصنبور يستنزف الكلى ويطرد جميع العناصر الغذائية من الجسم. وتابعت: “أنت لا تحتاج إلى الماء للحفاظ على رطوبة جسمك. في الواقع، الماء يجعلك تشعر بالانتفاخ، ولكن عندما تبدأ في الصوم الجاف، ستدرك أن جسمك لا يحتاج إلى الماء حقًا.”

شددت صوفي بارتيك على أنها تشعر الآن بأنها “أفضل من أي وقت مضى”، أكثر نشاطًا وحيوية، معتبرة أن الأمر جيد بالنسبة إلى كليتيها.

وأشارت إلى المعاناة التي عانت منها عندما بدأت الصيام. لأنك يمكن أن تصاب بالجفاف في الفم، كما أن عقلية الإنسان مجبولة على الحاجة إلى الماء، وبالتالي يشعرون بالحاجة إلى شرب الماء، مشددًا على أنه من هذا يتطلب الصبر للتغلب على الرغبات.

وأضافت أن الصيام الجاف قد لا يكون مناسبًا لأي شخص آخر، لذلك يجب أن يأتي من الداخل، لكنها حثت الناس على تجربته والحصول على الماء من الخضار والفواكه، عن طريق تهيئة الجسم لذلك.

ما هو الصوم الجاف وما هي فوائده ومخاطره؟

يعتمد الصيام الجاف على الحد من استهلاك السوائل، ويحظر شرب الماء مباشرة أو من المرق أو الشاي.

يساعد عدم شرب الماء على إنقاص الوزن، وتحسين المناعة، وتجديد الخلايا، وتقليل العدوى، بالإضافة إلى فوائد البشرة والجلد، فضلاً عن الفوائد الروحية.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد أبحاث كافية حول فوائد الصيام الجاف، مع ملاحظة أنه إذا استمر الصيام الجاف لفترات طويلة أو يتكرر، فقد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، مثل الجفاف الذي يمكن أن يؤدي إلى اختلال التوازن وانخفاض ضغط الدم ومشاكل الكلى والتهابات المسالك البولية. وتكوّن حصى في الكلى.

تشمل المضاعفات الأخرى نقص المغذيات، مثل الفيتامينات والمعادن، ونقص السكر في الدم وغيرها.