ضعي مغليّ البقدونس على شعرك والنتيجة ستذهلك

هل سمعتِ يوما عن فوائد البقدونس للشعر؟ قد يبدو الامر غريبا عليك، ولكن التجارب اثبتت مدى فعاليته على الشعر، فهو يساهم في إطالته، والحفاظ على لمعانه وبريقه، وتنشيط فروة الرأس. اليك اهم فوائد البقدونس للشعر واهم خلطاته.

فوائد البقدونس للشعر

البقدونس غني بالنحاس الذي يساعد على استعادة اللون الطبيعي للشعر، واعطائه اللمعان، فضلا عن دوره الاساسي في تغطية الشعر الأبيض. كما يحفّز البقدونس من نموّ الشعر، ويساهم في زيادة طوله عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وللبقدونس دور كبير في تنعيم الشعر المجعّد والمحافظة عليه، كما يساعد غسل الشعر بمغلي البقدونس كثيراً في زيادة لمعانه. ومن فوائد غسل الشعر بمغلي البقدونس ايضا الحفاظ على فروة رأس صحية، وبالتالي تقليل الالتهابات التي قد تصاب بها، ومن أشهرها الحكة التي تسببها القشرة، فضلا عن ذلك يحارب مغلي البقدونس القمل والصيبان.

افضل الخلطات

لمنع تساقط الشعر، اسلقي كمية صغيرة من البقدونس في المياه على نار هادئة حتى يذبل تماماً، ثم بلّلي فروة رأسك بالماء وافردي عليها خليط البقدونس، ثم لفي الرأس بفوطة جافة لمدة ساعة، وبعدها اغسلي الشعر بالماء والشامبو كالعادة.

ولتطويل الشعر وتكثيفه، اطحني البقدونس حتى يصبح ناعماً، ثم اخلطي المسحوق مع الحناء، وزيت الزيتون، وضعي المزيج على النار حتى يغلي، ثم صفّيه واحفظيه في زجاجة. استخدمي هذا الخليط مرة واحدة اسبوعياً، ثم اغسلي بعده الشعر بالماء الدافئ.

ولشعر انسيابي كالحرير، اغلي اوراق البقدونس في الماء على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، من ثم صفّيها من الماء، واطحنيها حتى تحصلي على شبه عجينة ناعمة، امرغيها على شعرك لمدة ساعة ومن ثم اغسليه بالشامبو. هذه الطريقة تحفّز الغدد الدهنية في الشعر على إفراز مواد ترطّب الشعر وتجعله ناعم الملمس.

قد يعجبك ايضا المزيد من منشورات المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.