التخلص من شعر الوجه بالشمع بات سهلاً بهذه الخطوات

تحرص النساء بشكل عام على التمتع باطلالة رائعة ومشرقة على الدوام، ولكن بعض الامور البسيطة يمكن أن تسبب لهن الازعاج في هذا الاطار، وخصوصاً الشعر الزائد الذي يظهر في اماكن مختلفة من الجسم، ولا سيما الوجه. لذا اليك اليوم من مقال أنوثة التالي، ابرز ما تحتاجين الى معرفته حيال إزالة شعر الوجه بالشمع.

أولاً، لجهة غزالة الشعر بالشمع عليك اولاً ان تحرصي على تنظيف الآلة بشكل جيد حتى تتمكني من استعمالها بطريقة آمنة من دون أي ترسبات من الشمع الذي سبق أن استعملته في وقت سابق.

ثانياً، ومن ثم احرصي على ترطيب بشرتك قبل فترة من الوقت من استعمال الآلة، فهذا الامر يساعد على منح البشرة بعض الاسترخاء للتخفي من حدة الشمع وخصوصاً انه يكون ذات حرارة مرتفعة.

ثالثاً، ايضاً من المهم ان تحرصي على تحضير البشرة جيداً للتمكن من التخلص من الشعر الزائد بسرعة وبشكل كامل، فاستعيني بالمقشر الخاص بنوع بشرتك كي تتمكني من ازالة الجلد الميت الذي غالباً ما يعيق بروز الشعر القصير، وبهذه الطريقة تسهلين عملية التخلص من الشعيرات الصغيرة.

رابعاً، كذلك من الخطوات الواجب اتباعها لازالة شعر الوجه بالشمع، هو استعمال بودرة الاطفال وتوزيعها بشكل خفيف على الوجه كي تمنعي التصاق الشمع الساخن على الوجه وبالتالي تفادي احمرار البشرة أو احتراقها نتيجة حرارة الشمع المرتفعة.

خامساً، بعدها، عليك أن تختبري حرارة الشمع قبل استعماله مباشرة على الوجه كي تتفادي اي حروق محتملة يمكن أن تؤثر على اطلالتك، وقد لا تزول آثارها لاحقاً. ضعي القليل من الشمع على يدك لاختبار حرارتها.

سادساً، ومن ثم ضعي الشمع على الوجه باتجاه نمو الشعر، وعند ازالته، قومي بسحبه بسرعة بالاتجاه المعاكس لنمو الشعر، ما يضمن ازالته بالكامل وبشكل فوري. كرري هذه العملية الى أن يزول الشعر بالكامل.

سابعاً، ومن ثم بعد الانتهاء، ضعي القلي من زيت الاطفال على الوجه للتخلص من رواسب الشمع التي تبقى عالقة، كما انه يساعد على انعاش البشرة والتخفيف من حدة الاحمرار. وبعد 100 دقائق، اغسلي وجهك بالماء البارد، وامسحيه لاحقاً بالقليل من ماء الورد الذي يساعد على التخفيف من تهيج البشرة نتيجة استعمال الشمع الساخن.

قد يعجبك ايضا المزيد من منشورات المؤلف

1 التعليق

  1. nada

    طريقة ممتازة للتخلص من شعر الوجه بالشمع، شكرا

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.