انتقادات للفيفا بعد زيادة منتخبات المونديال

توالت الانتقادات على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتماد مقترح رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم بداية من نسخة 20266.

ووافق مجلس إدارة الفيفا بالإجماع اليوم الثلاثاء على زيادة عدد المشاركين في بطولة كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا.

وانتقد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، واصفا إياه بأنه يشبه سلفه جوزيف بلاتر، بعدما اعتمد اقتراح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال.

وقال تيباس في مقابلة نشرتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم الثلاثاء “إنفانتينو يتصرف مثل بلاتر، الذي كان يأخذ قرارات منفردة من دون الاهتمام بالآخرين”.

وأضاف “الأسلوب المعمول به غير مقبول، قبل شهرين جاء إلى الرابطة العالمية للدوريات وأكد لنا أنه سيتشاور معنا جميعا في الموضوعات التي من الممكن أن يكون لها تأثير على كرة القدم، ولكنه لم يفعل”.

وتابع المسؤول الإسباني “هذا لا يناسبنا، لقد أخبرنا الفيفا ورئيسه بهذا”. واتهم تيباس إنفانتينو بمخالفة تعهداته التي قطعها للأندية قائلا “سيكون هناك المزيد من المباريات والمزيد من اللاعبين في كأس العالم، صناعة كرة القدم تمضي قدما بفضل الأندية والدوريات وليس بفضل الفيفا”.

من جانبه قال مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف إن الصيغة الحالية لكأس العالم بمشاركة 32 منتخبا جيدة، وأكد أن زيادة عدد المنتخبات لن تحقق أي مكاسب رياضية.

وعبّر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم رينهارد غريندل عن عدم سعادته بالقرار الجديد، وقال “مصدر قلقي الأكبر هو أن يتغير مضمون كرة القدم نفسه.. عنصر الجذب للعبة يتأثر”، في حين اعتبر مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف أن زيادة حجم المنافسين ستضعف المنافسة، وأكد أن مشاركة 48 منتخبا في أكبر وأهم بطولة في العالم أمر مبالغ فيه.

قد يعجبك ايضا المزيد من منشورات المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.