القيام بترميم موقع “القبر المقدس ” في البلدة القديمة بالقدس

قام فريق من العلماء المتخصصين بمجال الترميم والاصلاح بالعمل في موقع “القبر المقدس “الذي يوجد بالبلدة القديمة في مدينة القدس علي أمل ان يتم افتتاحه يوم الأربعاء القادم .
يعتقد المسيحيون ان المسيح دفن في هذا الموقع الذي تحول الي كنيسة القيامة
ولقد عمل فريق متكامل من المتخصصين بالموقع منذ تسعة أشهر مضت وكل تركيز عملهم علي الهيكل الصغير الذي يوجد فوق مكان الدفن وقاموا ايضا باصلاح اجزاء اخري في كنيسة القيامة .
ووضحت المشرفة أﻧﻄﻮﻧﻴﺎ ﻣﻮروﺑﻮلو الأستاذة بالجامعة الوطنية التكنولوجية في أثينا والتي تشرف على العمل في الموقع إن الهيكل الصغير احتاج إلى تقوية وصيانة تشمل تركيب شبكة تحت الأرض وذلك لتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي .
وتتقاسم الطوائف الأرثوذكس اليونانيين والأرمن والروم الكاثوليك مهمة رعاية الكنيسة حيث تتصاعد التوترات بينهم دائما بشأن السيطرة على قطاعاتها المختلفة وعطلت هذه الخلافات بين الطوائف أعمال الترميم لأكثر من 200 عام.
ولقد بدأ العمل العام الماضي فقط بعد أن قالت السلطات الإسرائيلية إن الكنيسة أصبحت غير آمنة وتسيطر إسرائيل على القدس الشرقية منذ أن احتلتها في حرب عام 1967.
وذكرت تقارير إعلامية أن كل طائفة أسهمت بمبلغ 3.3 مليون دولار بمشروع الترميم فضلا عن منحة شخصية مقدمة من العاهل الأردني .

قد يعجبك ايضا المزيد من منشورات المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.