روسيا تعمل علي انشاء قاعده عسكريه في شمال غرب سوريا

قال متحدث مسؤول باسم وحدات حماية الشعب الكردية السورية “ريدور خليل ” اليوم الاثنين ان روسيا تحول اقامة قاعده عسكريه لها في شمال غرب سوريا وذلك سيتم بالاتفاق مع الوحدات التي تملك السيطره علي هذه المناطق وستعمل ايضا علي تدريب عدد من المقاتلين للوحدات في اطار مكافحة الأرهاب .
واضاف المتحدث ان اتصالا مع روسيا قد حدث بالفعل وان هناك قوات روسيه قد وصلت بالطبع الي الموقع بشمال غرب سوريا مع ناقلات للجنود تابعه لها وعربات مدرعه ايضا .
وقد تزيد هذه الخطوه غضب واستياء تركيا لان انقره تعتبر وحدات الحماية للشعب الكردي هي امتداد لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا داخل تركيا .
وقال “التواجد الروسي في منطقة جنديرس بعفرين جاء بعد اتفاق مع القوات الروسية العاملة في سوريا في إطار التعاون ضد الإرهاب وتقديم القوات الروسية المساعدة لتدريب قواتنا على أساليب الحرب الحديثة ولبناء نقطة اتصال مباشرة مع القوات الروسية.”
وأضاف لحديثه ايضا ان “هذا (الاتفاق) هو الأول من نوعه.”
ولقد شنت تركيا عملية عسكرية عبر الحدود على طول الجبهة المشتركة بين سوريا وتركيا وذلك لمنع الوحدات الكردية من تحقيق المزيد من المكاسب بعد أن سيطرت على مساحات في شمال شرق سوريا ومنطقة عفرين.
ووحدات حماية الشعب الكردية متحالفة أيضا مع الولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وتلعب دورا مهما في الهجوم الذي تسانده أمريكا ضد معقل الدولة الإسلامية في الرقة الواقعة إلى الشرق.
وقال خليل إن “الاتفاق دخل حيز التنفيذ اليوم” من دون أن يفصح عن عدد الجنود الروس الذين وصلوا إلى كفر جنة وهو المكان الذي يجري فيه إنشاء القاعدة.
وأضاف المتحدث ريدور خليل أن كفر جنة تعرضت قبل ذلك لقصف مدفعي من القوات التركية على الجانب الآخر من الحدود المجاورة .

قد يعجبك ايضا المزيد من منشورات المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.