انخفاض الذهب بعد تسجيل هبوط في المعاملات الآسيوية

انخفاض بأسعارالذهب يوم الثلاثاء بعد تسجيل هبوط في المعاملات الآسيوية وذلك بفعل عمليات البيع التي تمت بعد موجة صعود دامت لمدة أربعة أيام متتالية على الرغم من هبوط الدولار الذي بدد جزءا فقط من التراجع في آسيا.

وبحلول الساعة 12:28 بتوقيت جرينتش انخفض سعر معدن الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1231.89 دولار للأوقية حيث فقد ثمانية دولارات للأوقية في أقل من ساعة واحدة بعد وصوله إلى أعلى مستوى خلال الجلسة في الأسواق الخارجية عند 1235.26 دولار للأوقية.

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل 2.30 دولار إلى 1231.70 دولار للأوقية.

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل اليورو وهذا بفعل توقعات بنهج أكثر حذرا تجاه رفع أسعار الفائدة الأمريكية وهو ما ساعد على ارتفاع الذهب في وقت لاحق من المعاملات.

كما تلقت الأسعار دعما كبيرا من حالة الضبابية بشأن السياسات الخارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمخاوف بشأن تأثير الأحزاب الشعبوية على الانتخابات الأوروبية هذا العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.39 دولار للأوقية فيما نزل البلاتين 0.4 بالمئة إلى 963.60 دولار للأوقية.

وعلى عكس بقية المعادن النفيسة صعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 782.35 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في وقت سابق من الجلسة عند 785.20 دولار للأوقية

قد يعجبك ايضا المزيد من منشورات المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.